مذكرة تفاهم بين (جيبا) وغرفة تجارة اسبانيا

وقعت جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) وغرفة تجارة اسبانيا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الطرفين بما ينعكس على مبادلات البلدين التجارية.
 
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس(جيبا) جمال فريز وامين سر غرفة تجاة اسبانيا أدولفو دياز امبرونا، الى التنسيق بين الطرفين وتشجيع اقامة مشاريع مشتركة وتسهيل المشاركة في الانشطة والفعاليات التي يعقدها الجانبان.
كما تهدف الى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية وقوانين الاستثمار والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية ذات العلاقة في البلدين وتنسيق لقاءات مشتركة بين الاعضاء من رجال الاعمال في كلا البلدين وايجاد فرص عمل مشتركة بما يخدم مصلحة الطرفين.
وقال فريز في بيان صحفي ان مذكرة التفاهم تأتي ضمن خطط (جيبا) الساعية لتعزيز التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص الاوروبية بما ينعكس على مبادلات الاردن التجارية واقامة المشاريع المشتركة وتعريف القطاع الخاص الاوروبي بالفرص الأقتصادية المتوفرة بالاقتصاد الوطني.
بدوره، اكد امبرونا وجود امكانيات كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي واقامة شراكات بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين لزيادة عمليات التبادل التجاري.
يذكر ان صادرات المملكة الى اسبانيا بلغت خلال ال11 شهرا الأولى من العام الماضي نحو 16 مليون دولار مقابل 330 مليون دولار مستوردات. (بترا)

03-شباط-2019 07:37 ص

نبذة عن الكاتب